رسمياً – جامعة فلسطين الأهلية ترى النور

رسمياً – جامعة فلسطين الأهلية ترى النور

العلاقات العامة – تحوّل يوم السبت، مسمى “كلية فلسطين الأهلية الجامعية” الى جامعة فلسطين الأهلية بعد منح الاعتماد اللازم من هيئة الاعتماد والجودة ووزير التربية والتعليم العالي وبمباركة رئيس الوزراء.

وكان د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي زف خلال حفل تخريج الفوج الثامن لطلبة الكلية الشهر الماضي  خبر منح الاعتماد اللازم للكلية لتحويلها إلى جامعة مع بداية شهر أيلول، لافتا إلى أن ذلك يعد لحظة فارقة في تاريخ الكلية.

وأعرب رئيس الجامعة أ. د عوني الخطيب عن فخره واعتزازه بقرار التحويل الذي دخل حيز التنفيذ مطلع أيلول الجاري، لنقطف ثمار جهود كبيرة بذلت من جميع الأطراف وعلى رأسها رئيس مجلس الأمناء الاستاذ داود الزير على مدار سنوات لتحقيق هذا الحلم.

ووجه الخطيب جزيل شكره الى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم لجهوده الصادقة ولنواياه المخلصة والتي اسفرت عن صدور قرار التحويل، والذي بموجبه أرسى قواعد لمؤسسة تعليم عالٍ برؤيا جديدة لخدمة الوطن وأبنائه.

وأكد ان الجامعة ستعمل على دعم التميز والريادة والابداع بشكل أكبر، وستمنح مساحة اوسع للبحث العلمي ونشر المعرفة والشراكة المجتمعية في فلسطين والعالم.

وتتلخص رسالة الجامعة في تحقيق رسالة التعليم العالي وتجسيده بالحرص على جودة المخرجات بما يلبي طموحات وحاجات الخريجين والمجتمع، كما وستعمل  الجامعة على تعميق الانتماء والمواطنة واحترام التعددية والنزاهة بالإضافة إلى احترام القيمة الجوهرية العالمية من الشفافية والعدالة والمساواة.

وأكد ان الجامعة تعمل على تطبيق توجهات التعليم العالي  على الطلبة بتقديم اخر وأفضل المناهج المحكمة وتوفير الكوادر المؤهلة ذات التجربة وتوفير البنى التحتية المناسبة ودعم وإسناد البحث العلمي بكافة أشكاله ومسمياته.

وأكد ان الجامعة ستواصل طريقها في التقدم والنمو وستعمل وبالتعاون مع المجتمع المحلي والجهات المعنية في استحداث برامج وكليات جديدة يحتاجها المجتمع وسوق العمل لتترك أثراً واضحاً في قدرة هذا الشعب على التميز و الإبداع.

وتمنح جامعة فلسطين الاهلية درجة البكالوريوس في تخصصات: القانون، واللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية التطبيقية، وعلم الاجتماع، وإدارة الأعمال، والمحاسبة، والعلوم المالية والمصرفية، وتكنولوجيا المعلومات، وأنظمة المعلومات الإداري، والوسائط المتعددة والإنتاج الرقمي، والأشعة ( التصوير الطبي )، والعلاج الطبيعي، والدراسات الإسلامية.

فيما تمنح درجة الدبلوم المتوسط (سنتان) لمدة 72 ساعة معتمدة في برامج: تكنولوجيا الإعلام، والإدارة وأتمتة المكاتب، والتأهيل المجتمعي، والمحاسبة التقنية، والتسويق وإدارة المنتوجات.